الرئيسية / اخبار / سيارة جديدة في السوق المصري بـ 35 ألف جنيه

سيارة جديدة في السوق المصري بـ 35 ألف جنيه

قررت عدد من شركات تصنيع السيارات الشهيرة الدخول من جديد إلى السوق المصري، بعد قرار الإعفاء الضريبي الجديد الخاص بالسيارات المنتجة في أوروبا بمحركات 1300 سي سي.

أعلنت شركة “رينو” الفرنسية طرح سيارة جديدة للسوير المصري، وهي سيارة “رينو كويد”، ذات الإمكانيات المتميزة والسعر المتوسط.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان رسمي لها إنها ستطرح سيارة “رينو كويد” بسعر يبدأ بـ4 آلاف دولار أمريكي، أي ما يوازي 35 ألف جنيه مصري فقط.

كما ستكون أعلى إصداراتها بسعر 5500 دولار، أي ما يوازي 47 ألف جنيه تقريبا، أي لن تتخطى حاجز الـ50 ألف جنيه بأي حال من الأحوال.

وأشارت “رينو إلى أن تلك السيارة تعد الأرخص في العالم، نظرا لإمكانياتها المتميزة؛ لذلك تتطلع إلى أن تنافس بقوة في سوق السيارات المصري.

إمكانياتها

زودت شركة “رينو” سياراتها الجديدة بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 0.8 لتر، قوته تصل إلى 800 سي سي ينتج 54 حصان وعزم دوران 72 نيوتن/متر؛ ما يجعلها تنطبق شروط دخولها مع شروط الإعفاء الضريبي الجديدة، الخاصة بالشراكة المصرية الأوروبية.

ودعمت الشركة الفرنسية السيارة بناقل سرعات أتوماتيك مزود بـ6 سرعات؛ ما يجعلها ضمن فئة سيارات الجيل الرابع ذات الإمكانيات المتميزة، مع سعرها الزهيد.

كما أن السيارة تم تزويدها أيضا بنظام تكييف هواء، ونظام ملتميديا، وشاشة لمسية 7 بوصة، ونظام ملاحة يمكن أن يلج على الإنترنت مستفيدا بتقنية “جي بي إس” لتحديد الأماكن، وهو ما يضعها في مصاف السيارات الذكية الجديدة الموجودة في السوق المصري.

كما أن “رينو” دعمت هيكل السيارة، بحيث يكون مناسبا للأراضي الوعرة، بحيث رفعتها عن سطح الأرض بصورة كبيرة؛ ما يجعل شكلها أقرب إلى سيارات “suv”، وهو ما يجعل تلك السيارة مثالية في الطرق المصرية غير الممهدة.

ويبلغ طول سيارة “رينو كويد” 3.67 متر، وارتفاعها 1.57 متر، وعرضها 1.47 متر، فيما يبلغ اتساع صندوق السيارة الخلفي 400 لتر.

وكانت الشركة الفرنسية قد طرحت تلك السيارة في نهاية عام 2015 في السوق الهندية، وحققت مبيعات قياسية نظرا لسعرها الزهيد وإمكانياتها المميزة.

 

counter create hit